ماذا لو كان مخيم اليرموك في قطاع غزة؟

فيما أكتب كلمات هذه التدوينة يرزح مخيم اليرموك تحت قصف عنيف بمعدل قذيفة هاون كل 30 ثانية بحسب صفحة اتحاد شبكات المخيمات الفلسطينية، ماذا لو كان مخيم اليرموك في قطاع غزة؟

هل كان لينخفض العدد؟ أرجح ذلك !صورة

2-1-2012 محمد (اسم مستعار) من مخيم اليرموك يكتب: “من  شان  الله  مشفى  فلسطين  باليرموك  بدو  دكاترة  وكوادر  طبية  اي  حدا  فيو  ينزل  على  المشفى  ينزل  يساعد”

كنت أفكر البارحة عن علاقتي بإسرائيل كدولة محتلة للوطن الذي زرع فيه جدي زيتونة منذ 100 سنة، ثم صفنت بعلاقتي مع النظام السوري كدولة شردتني وملايين السوريين من البيوت التي عمرناها بالملح والدم ! العجيب بالأمر أن فهمي لإسرائيل كدولة محتلة بقي مجردا من كل تفاعل ذهني ووجداني حتى البارحة .

يقصف الآن النظام السوري مخيم اليرموك بوتيرة منتظمة، دبابات، هيلكوبترات، هاون، سيارات مفخخة وما شابه ذلك من أدوات الموت اليومي المستمر من آذار 2011، لم يكن أحد ليصدق ما يحدث اليوم في المخيم، أن يخرج قاطنوه هكذا على عجل، أن يتركوا منازلهم، ألا يمسوا بعد الآن جدرانه القذرة، ألا يلعب أطفاله بحاراته.

يصف رامي (اسم مستعار) ما حدث في مشفى الباسل: (عندما استهدفوا جامع عبد القادر منذ أسابيع خلت، كانوا يعرفون تماما أن المستشفى بمحاذاته وأن مدرسة الفالوجة تضم مئات العائلات النازحة) خلف هذا العمل العسكري الممنهح عشرات الضحايا وحتى الآن لم نسمع بأي احصاء دقيق لهم.

يجلس السفير الفلسطيني (محمود الخالدي) في منزله الوثير في مشروع دمر عاجزاً عن القيام بأي عمل، حتى ولو بشكل تضامني كأن ينقل مكتبه بشكل مؤقت إلى مخيم اليرموك، ولا يجدي اعتراف العالم أجمع  بدولة فلسطين وتحول (الخالدي) من مندوب لمنظمة التحرير إلى سفير، جميع تلك الحقائق هي محض هراء، على الفلسطيني أن يموت كالسوري، أو قل أكثر بقليلا، عل المشككين بسورية الفلسطينين يهبوننا صمتهم.

كل سوري هو فلسطيني اليوم، كل فلسطيني هو سوري  بل أكثر بقليل. إنه مواطن حقيقي  مواطن ليس بحاجة لاعتراف أحد، لا حكومة ولا شعب.

اشتقت للاسرائيلين ! كم هم طيبون مع الفلسطينيين !

 

حاكيني وخود الغلة !

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s